Divider

свойства молитвы Кимиеий саодат

vilen

aziko написал(а):
[post]731816[/post] Сказано 50 двустиший а почему там 46?

[ Post made via Android ]
Да, действительно,есть несколько вариантов этой благословенной молитвы. Есть где 20 бейтов (наиболее распространенный), есть где 45. Это считается полный вариант. А насчет 50, то это не двустиший, а количество свойств этого дуа. Очевидно произошла путаница!

Вот риваят с 20-тью бейтами:

بسم الله الرحمن الرحيم :
-0- اللهم أنتَ الربُّ وأنا العبدُ فمن يدعُ العبدُ إلاَّ الربَّ يا ربِّ *
-1- اللهم أنت الخالقُ وأنا المخلوقُ فمن يدعُ المخلوقُ إلا الخالقَ يا ربَّ *
-2- اللهم أنت الملكُ وأنا المملوكُ فمن يدعُ المملوكُ إلاّ المالكَ يا ربَّ *
-3- اللهم أنت الغنيُّ وإنا الفقيرُ فمن يدعُ الفقيرُ إلا الغنيَّ يا ربَّ *
-4- اللهم أنت القويُّ وأنا الضعيفُ فمن يدعُ الضعيفُ إلا القويَّ يا ربَّ *
-5- اللهم أنت القيومُ وأنا الزائلُ فمن يدعُ الزائلُ إلا القيومَ ُيا ربَّ *
-6- اللهم أنت الغفورُ وأنا المذنبُ فمن يدعُ المذنبُ إلا الغفورَ يا ربَّ *
-7- اللهم أنت الرحيمُ وأنا الخاطىءُ فمن يدعُ الخاطىءُ إلا الرحيمَ يا ربَّ *
-8- اللهم أنت المغيثُ وأنا المستغيثُ فمن يدعُ المستغيثُ إلا المغيثَ يا ربَّ *
-9- اللهم أنت المجيبُ وأنا الداعي فمن يدعُ الداعي إلا المجيبَ يا ربَّ *
-10-اللهم أنت المجيرُ وأنا المستجيرُ فمن يدع المستجيرُ إلا المجيرَ يا ربَّ *
-11-اللهم أنت العزيزُ وأنا الذليلُ فمن يدعُ الذليلُ إلا العزيزَ يا ربَّ *
-12-اللهم أنت المعطي وأنا السائلُ فمن يدعُ السائل ُ إلا المعطي يا ربَّ *
-13-اللهم أنت الوهابُ وأنا البائسُ فمن يدعُ البائسُ إلا الوهابَ يا ربَّ *
-14- اللهم أنت المفرِّجُ وأنا المغمومُ فمن يدعُ المغمومُ إلا المفرِّجَ ياربَّ *
-15- اللهم أنت المنجّي وأناالغريقُ فمن يدعُ الغريقُ إلا المنجّي يا ربَّ *
-16- اللهم أنت الرازقُ وأنا المرزوقُ فمن يدعُ المرزوقُ إلا الرازقَ يا ربَّ *
-17- اللهم أنت الغفارُ وأنا المتضرّعُ فمن يدعُ المتضرّعُ إلا الغفارَ يا ربَّ *
-18 اللهم أنت الكاشفُ وأنا المضْطَـرُّ فمن يدعُ المضطرُّ إلا الكاشفَ يا ربَّ *
-19 اللهم أنت السيدُ وأنا المبتهلُ فمن يدعُ المبتهلُ إلا السيدَ يا ربَّ *
-20- اللهم أنت سيدي ومولاي وثقتي فاغفر لي ذنوبي واعتقني من النار يا مجيرُ برحمتك يا أرحم الراحمين ، وصلى الله على خير خلقه محمدٍ وآله وصحبه أجمعين

asrorbek

Well-Known Member
Реакции:1
Баллы:0
А вот другой риваят ,без огласовок,польный вариант:بسم الله الرحمن الرحيم 1اللهم انت الرب وانا العبد فمن يدع العبد الاالرب يا رب2اللهم انت الخالق و انا المخلوق فمن يدع المخلوق الا الخالق يا رب3اللهم انت المالك وانا المملوك فمن يدع المملوك الا المالك يا رب4اللهم انت القادر وانا المقدور فمن يدع المقدور الا القادر يا رب5اللهم انت الغني وانا الفقير فمن يدع الفقير الا الغني يا رب6اللهم انت الديان وانا المديون فمن يدع المديون الا الديان يا رب7اللهم انت القوي وانا الضعيف فمن يدع الضعيف الاالقوي يا رب8اللهم انت القيوم وانا الذليل فمن يدع الذليل الا القيوم يا رب9اللهم انت الغفور وانا المذنب فمن يدع المذنب الا الغفور يا رب10اللهم انت العفو واناالمسيء فمن يدع المسيء الاالعفو يا رب 11 اللهم انت الرحيم وانا الخاطيء فمن يدع الخاطيء الا الرحيم يا رب12اللهم انت المغيث وانا المستغيث فمن يدع المستغيث الا المغيث يا رب13اللهم انت المجير وانا المستجير فمن يدع المستجير الا المجير يا رب14اللهم انت المجيب وانا المستجيب فمن يدع المستجيب الا المجيب يا رب15اللهم انت المطيء وانا الساءل فمن يدع الساءل الا المطيء يا رب16اللهم انت الوهاب وانا الباءس فمن يدع الباءس الا الوهاب يا رب17اللهم انت المفرج وانا المغموم فمن يدع المغموم الا المفرج يا رب18اللهم انت المنجيء وانا ا لغريق فمن يدع الغريق الا المنجيء يا رب19اللهم انت الغفاروانا المتضرع فمن يدع المتضرع الا الغفار يا رب20اللهم انت الرزاق وانا المرزوق فمن يدع المرزوق الا الرزاق يا رب21 اللهم انت الباعث وانا المبعوث فمن يدع المبعوث الا الباعث يا رب 22 اللهم انت الباسط واناالمقبوض فمن يدع المقبوض الا الباسط يا رب23اللهم انت الرحمن وانا المعاصي فمن يدع المعاصي الا الرحمن يا رب24اللهم انت البصير وانا الاعمي فمن يدع الاعمي الا البصير يا رب25اللهم انت الحافظ وانا المحفوظ فمن يدع المحفوظ الا الحافظ يا رب 26اللهم انت الامن وانا الخاءف فمن يدع الخاءف الا الامن يا رب27اللهم انت الفتاح وانا المفطوح فمن يدع المفتوح الا الفتاح يا رب28اللهم انت السرروانا الواهم فمن يدع الواهم الا السرر يا رب 29اللهم انت الباقي وانا الفاني فمن يد ال فاني الا الباقي يا رب30اللهم انت الكريم وانا اللعيم فمن يدع اللعيم الا الكريم يا رب31اللهم انت الحق وانا الباطل فمن يدع الباطل الا الحق يا رب32اللهم انت المعبود وانا العبيد فمن يدع العبيد الا المعبود يا رب33اللهم انت العادل وانا المظلوم فمن يدع المظلوم الا العادل يا رب 34اللهمانت المعيد واناالمستعيد فمن يدع المستعيد الا المعيد يا رب35اللهم انت القاءم وانا المعدوم فمن يدع المعدوم الا القاءم يا رب 36اللهم انت الهادي وانا المضل فمن يدع المضل الا الهادي يا رب 37اللهم انت الظاهر وانا المظلوم فمن يدع المظلوم الا الظا هر يا رب38اللهم انت المحي وانا الممات فمن يدع الممات الا المحي يا رب39اللهم انت الكاشف وانا المضطر فمن يدع المضطر الا الكاشف يا رب 40اللهم انت الجامع وانا المتفرق فمن يدع المتفرق الا الجامع يا رب41اللهم انت الشاهد واناالمشهود فمن يدع ال مشهود الا الشاهد يا رب 42اللهم انت الشاهر وانا المشهور فمن يدع المشهور الا الشاهر يا رب43اللهم انت الحاكم وانا المحكوم فمن يدع المحكوم الا الحاكم يا رب44اللهم انت الشافي وانا العليل فمن يدع العليل الا الشافي يا رب45اللهم انت السيد وانا المبتهل فمن يدع المبتهل الالسيد يا رب اللهم انت سيدي ومولاي وثقتي فاغفر لي ذنوبي واعتقني من النار يا مجير برحمتك يا ارحم الراحمين ،وصلي الله علي خير خلقه محمد واله وصحبه اجمعين

asrorbek

Well-Known Member
Реакции:1
Извините "полный вариант ".

Student11

Active Member
Реакции:0
asrorbek написал(а):
А вот другой риваят ,без огласовок,польный вариант:بسم الله الرحمن الرحيم 1اللهم انت الرب وانا العبد فمن يدع العبد الاالرب يا رب2اللهم انت الخالق و انا المخلوق فمن يدع المخلوق الا الخالق يا رب3اللهم انت المالك وانا المملوك فمن يدع المملوك الا المالك يا رب4اللهم انت القادر وانا المقدور فمن يدع المقدور الا القادر يا رب5اللهم انت الغني وانا الفقير فمن يدع الفقير الا الغني يا رب6اللهم انت الديان وانا المديون فمن يدع المديون الا الديان يا رب7اللهم انت القوي وانا الضعيف فمن يدع الضعيف الاالقوي يا رب8اللهم انت القيوم وانا الذليل فمن يدع الذليل الا القيوم يا رب9اللهم انت الغفور وانا المذنب فمن يدع المذنب الا الغفور يا رب10اللهم انت العفو واناالمسيء فمن يدع المسيء الاالعفو يا رب 11 اللهم انت الرحيم وانا الخاطيء فمن يدع الخاطيء الا الرحيم يا رب12اللهم انت المغيث وانا المستغيث فمن يدع المستغيث الا المغيث يا رب13اللهم انت المجير وانا المستجير فمن يدع المستجير الا المجير يا رب14اللهم انت المجيب وانا المستجيب فمن يدع المستجيب الا المجيب يا رب15اللهم انت المطيء وانا الساءل فمن يدع الساءل الا المطيء يا رب16اللهم انت الوهاب وانا الباءس فمن يدع الباءس الا الوهاب يا رب17اللهم انت المفرج وانا المغموم فمن يدع المغموم الا المفرج يا رب18اللهم انت المنجيء وانا ا لغريق فمن يدع الغريق الا المنجيء يا رب19اللهم انت الغفاروانا المتضرع فمن يدع المتضرع الا الغفار يا رب20اللهم انت الرزاق وانا المرزوق فمن يدع المرزوق الا الرزاق يا رب21 اللهم انت الباعث وانا المبعوث فمن يدع المبعوث الا الباعث يا رب 22 اللهم انت الباسط واناالمقبوض فمن يدع المقبوض الا الباسط يا رب23اللهم انت الرحمن وانا المعاصي فمن يدع المعاصي الا الرحمن يا رب24اللهم انت البصير وانا الاعمي فمن يدع الاعمي الا البصير يا رب25اللهم انت الحافظ وانا المحفوظ فمن يدع المحفوظ الا الحافظ يا رب 26اللهم انت الامن وانا الخاءف فمن يدع الخاءف الا الامن يا رب27اللهم انت الفتاح وانا المفطوح فمن يدع المفتوح الا الفتاح يا رب28اللهم انت السرروانا الواهم فمن يدع الواهم الا السرر يا رب 29اللهم انت الباقي وانا الفاني فمن يد ال فاني الا الباقي يا رب30اللهم انت الكريم وانا اللعيم فمن يدع اللعيم الا الكريم يا رب31اللهم انت الحق وانا الباطل فمن يدع الباطل الا الحق يا رب32اللهم انت المعبود وانا العبيد فمن يدع العبيد الا المعبود يا رب33اللهم انت العادل وانا المظلوم فمن يدع المظلوم الا العادل يا رب 34اللهمانت المعيد واناالمستعيد فمن يدع المستعيد الا المعيد يا رب35اللهم انت القاءم وانا المعدوم فمن يدع المعدوم الا القاءم يا رب 36اللهم انت الهادي وانا المضل فمن يدع المضل الا الهادي يا رب 37اللهم انت الظاهر وانا المظلوم فمن يدع المظلوم الا الظا هر يا رب38اللهم انت المحي وانا الممات فمن يدع الممات الا المحي يا رب39اللهم انت الكاشف وانا المضطر فمن يدع المضطر الا الكاشف يا رب 40اللهم انت الجامع وانا المتفرق فمن يدع المتفرق الا الجامع يا رب41اللهم انت الشاهد واناالمشهود فمن يدع ال مشهود الا الشاهد يا رب 42اللهم انت الشاهر وانا المشهور فمن يدع المشهور الا الشاهر يا رب43اللهم انت الحاكم وانا المحكوم فمن يدع المحكوم الا الحاكم يا رب44اللهم انت الشافي وانا العليل فمن يدع العليل الا الشافي يا رب45اللهم انت السيد وانا المبتهل فمن يدع المبتهل الالسيد يا رب اللهم انت سيدي ومولاي وثقتي فاغفر لي ذنوبي واعتقني من النار يا مجير برحمتك يا ارحم الراحمين ،وصلي الله علي خير خلقه محمد واله وصحبه اجمعين
Уважаемый Асрорбек если вас не затруднить сможете пожалуйста написать транслитерацию этого дуа?

d2977-1

Student11 написал(а):
[post]1050871[/post] Уважаемый Асрорбек если вас не затруднить сможете пожалуйста написать транслитерацию этого дуа?
поддерживаю!, мелко.. и не носителям(в мере) арабского языка затруднительно верно прочесть тут...
Сколько видел вариантов - везде мелкий араб.шрифт. Для ответственного чтения,понимания,настройки... это затруднительно всё. Не жду ничего... работаю пока с тем что есть.Не буквы в деталях тут 'мера кпд'!...,
но приятно всё же макс.ясности видеть,красоту слов,звуков. Заранее спасибо

ps ...по жизни свою транскрипцию делаю(там где надо),мне понятную интуитивно(четко с арабского крупного текста с огласовками сделанную самостоятельно!... детали всегда персональны,не по инету это всё надо бороздить )))...). Удач,света,терпения и улыбок прочитавшему!

d2977-1

может кому пригодится. В одном файле собрал(сканировал сам...ибо всё что видел было слишком мало по качеству)

Тут дал лайт-версию(~2000x1700),есть вариант разрешения в ~4 раза больше...

в народе(Узбекистан) гуляет древний тираж маленький... потрепанные книжечки,уже как раритет видимо.
Не видел свежих изданий(и мои,кто в Ташкенте живут тоже не видели...).Буду рад если есть свежее материалы.
... а так хотелось бы более качественную полиграфию увидеть. Вырулим, Добра :)

Student11

Active Member
d2977-1
Добрый день.
Спасибо за сканирование и вложение дополнительной информации.
Сможете пожалуйста написать транслитерацию на русском языке.

d2977-1

Student11,

добрый,
Тема с русской транслитерацией НЕ плоская, если не экспресс-фастфуд подход к теме, жизни. Просто мысли(кому то очевидные) очередной раз озвучу, и не более:

1. На сайте-форуме тут есть в русских буквах это Дуа ('Эликсир Счастья')
2. Качество этого перевода не совершенно...,чтоб никого не задеть бы, о ч е н ь благодарен и за эти труды отданные(время многим сэкономили!). Это Дуа в инете везде с дикой амплитудой по переводу 'на русские буквы'. Всего засекал в инете 2-3 варианта текстов этого Дуа.Мало отличимы,по моему,они.Везде есть моменты, типа 'с А и О...в словах некоторых',у народов разных по разному бывает произношение (лично в Тадже,Узб-не сталкивался на обычных намазах даже,с чуть разными чтениями молитв базовых. Там же,в Азии, видел как кто-то дописывал-добавлял к этому Дуа ещё..,много чего есть, 'на всё' не надо отвлекаться... каждый сам решит что ему и его...).

3. Найдите того, кому верите,кто знает арабский.Возьмите текст с форума(поиск в помощь, тут он есть), вместе пройдите всё...причешите, ПОД СЕБЯ.Всё.Сколько Учителей/Устазов/Наставников/веток- столько и вариации м.б. Вам-ваш Путь и Люди,Бог даст...

ps
сам когда то давно выработал свои правила перевода текстов(работая с арабским в мере свободно)... Никому ничего даже и не пытаясь объяснять,у всех уникальные тонкие понималки итд,'табличка учитель налево_направо' не интересует ни разу(с кем судьба-всё срастается как надо...)+инет-не то место чтоб серьезно о важном.Слова,Знания,Передача-это ответственность,и не перед людьми...).Есть опыт разный, и делятся им по разному..., если вообще делятся(тут некая глубина мысли есть).Надеюсь поймётся добро -нейтрально-верно.Полно в виртуале 'личных и прочих веяний'(которые мешаю чаще ищущим...)

Итог: Транслитерацию вернее всего под себя подогнать.Системно.Один раз. Потом будет с остальными тестами легче. Если более не планируете с таким сталкиваться-работайте с 'тем что в инете есть'!, 'это тоже рабочее, если от Сердца,искренне,чисто'.Просто мысль,не более, нравится-забирайте её(мысль) :)

pspsp
Русская транслитерация иногда нужна бывает... В 'некоторых состояниях и мероприятиях' глаза плохо видят бывает мелкую вязь и вообще физ.мир... , а русские буквы крупны и 'с пеленок родны',нам славянам, например,..за два метра от себя читаемо можно сделать ('если стоя, или передвигаясь в помещении, работаешь особенно это м.б. актуально... ')
---
'Много букв',сорри,объёмно попытка ответить была,чтоб сразу качественно идти тут...
Может вам и инет-ного варианта хватит..., посмотрите,попробуйте. Всех благ и Удач.

Noza77

Здравствуйте Мадина, на арабскоя языке напишите пожалуйста это дуа

Blackroots07

медина написал(а):
[post]85925[/post] я вообще то хотела,в связи с тем что я еле смогла добавить молитву на форум,у меня ушло масса времени,завтра с утра постараюсь добавить все свойства этой молитвы.
Я хотел поговорить с вами

Ян Роза

Здравствуйте извините а где молитва не вижу

Divider

Personalize

Сверху Снизу